أوروبامدونة

مدونة وين ؟ هلا الجريّد في فيينا وسالزبورغ وزيلامسي أبريل 2016

الربيع في أوروبا من أفضل المواسم التي يمكن التمتع بالطبيعة الخلابة والطقس الرائع لذا كانت وجهتنا هذه المرة إلى العاصمة النمساوية فيينا وسالزبورغ وزيلامسي وفي رحلة قصيرة لا تزيد مدتها عن 5 ليالي 6 أيام،  وكانت إقامتنا الجميلة في الفندق الرائع كمبنسكي بالاس هانسان الواقع في منطقة الرينغ في مركز المدينة.

في المقام الأول كانت الرحلة ثقافية لأن النمسا بلد يتمتع بالهوية الثقافية حيث تحتضن العديد من المتاحف والمعالم البارزة هذا الى جانب الفعاليات الموسيقية فهي موطن فولفغانغ أماديوس موتسارت أشهر العباقرة المبدعين في تاريخ الموسيقى.

وفي رحلتنا قصدنا العديد من الاماكن منها قصر الشنبرون المقر الصيفي لقياصرة العائلة الحاكمة في السابق وبجانبه أقدم حديقة حيوان في العالم، وكذلك قمنا بزيارة مدينة براتر الترفيهية التي تحتضن أقدم عملة دوارة في العالم، وشاهدنا كاتدرائية سانت ستيفان التي تعد إحدى أهم معالم فيينا المميزة، وعصر الباروك ممثلاً في هوفبورغ وقبته الفارهة وزيارة المنطقة المحيطة والتي تعد قلب فيينا النابض بالحياة.

كما قمنا برحلة بحرية في نهر الدانوب للإستمتاع بالطبيعة الخلابة وجولات عربات الاكرة التي تجرها الخيول وبعدها ذهبنا الى مدينة سالزبورغ الرائعة وقرية زيلامسي الخلابة.

تتصف النمسا بالهدوء كما أن المواصلات في غاية السهولة ولم ننسى ان نتذوق الطبق النمساوي الشهير وهو عبارة عن سكالوب لحم العجل مع البطاطا، والآيسكرم اللذيذ الذي يتوفر في كل انحاء المدينة.

أركيد في منطقة وسط فيينا

أقدم عجلة دوارة في العالم

قصر الشنبرون

سالزبورغ

زالامسي

الوسوم

مقالات ذات صلة